احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

عشاء الشيطان ! .. قصة حقيقية

جريدة نورت

سوريون تركوا الإنشاد وحملوا السلاح مع الجيش الحر غادة عبد الرازق تعتذر عن تكريمها فى بيروت حدادا على أرواح الشهداء فريال يوسف تسافر تونس لقضاء العيد مع أسرتها سيناء والامن المفقود عشاء الشيطان ! .. قصة حقيقية شاهيناز: لا أعرف أى حداد هذا الذى يقيمه التليفزيون جنبلاط: نريد السلاح دفاعاً عن لبنان وفقط لبنان لا دفاعاً عن مضائق هرمز أو سواها مقتل المخرج السينمائى بسام محى الدين حسين فى سوريا نهايه الازمه السوريه امتدادا للمصداقيه ثلثا متتبعي العريفي والقرني والعودة وهميون

سوريون تركوا الإنشاد وحملوا السلاح مع الجيش الحر

Posted: 07 Aug 2012 08:44 AM PDT

كشف المنشد مصطفى أبوراتب أن عدداً من المنشدين توقفوا عن الإنشاد والتحقوا بصفوف الجيش السوري الحر للإطاحة بنظام الأسد، وقال إن أشهر هتافات الثورة السورية تحولت إلى أنشودة: “الله.. سوريا.. حرية وبس” تحولت إلى نشيد وطني للثورة.

وقال المنشد أبوراتب، المهجّر من وطنه منذ 30 سنة، لوكالة أنباء الأناضول إن المنشدين كان لهم الأثر البالغ في الحراك الشعبي في سوريا، معلقاً على تجربة المنشد يحيى حوا حينما دخل سوريا لدعم الثوار، بقوله: “عندما يشعر الثوار والجيش الحر بأن الشعب كله معه، وحتى الفنانين، فهذه لفتة تدعمه، وهناك منشدون موجودون في قلب الأحداث، فأبومالك كنا نراه في المظاهرات ينشد، والآن توقف عن النشيد وأصبح جندياً في الجيش الحر، ومثله الكثير، وأعرف منشدين في الخارج ذهبوا إلى سوريا دون أن يصرّحوا بذلك، ولا أستطيع ذكر أسمائهم الآن”.

وقال أبوراتب إنه “إضافة لدور المنشدين في تحويل شعارات الثورة إلى أناشيد مغنّاة، فإن بعضهم أصبح عضواً في الجيش السوري الحر الذي يحارب نظام بشار الأسد، والبعض الآخر يقوم بزيارات دعم له، لكن دون الإفصاح عن ذلك”.

وعن دور النشيد الإسلامي في الثورة السورية خلال مشاركته في مهرجان “القاهرة لنصرة الثورة السورية”، الذي انعقد الجمعة الماضي بدعوة من المجلس الوطني السوري وبالتنسيق مع مشيخة الأزهر والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والحملة العالمية لنصرة الشعب السوري، أوضح أبوراتب أنه “بشكل عام، الثورات رافقها تطور إنشادي جيد، لكن ظهر بوضوح في ثورتي اليمن وسوريا، وفي سوريا بشكل أكبر حتى نجد أن المتظاهرين يرددون الشعارات بشكل إنشادي”.

وسجل المتحدث بقوله: “استطعنا أن نأخذ بعض الشعارات التي يرددها المتظاهرون وننسج من خلالها أناشيد مثل: “الله سوريا حرية وبس”، و”على الجنة رايحين شهداء بالملايين”، والكثير من الشعارات التي أبدع المنشدون بصياغتها في قوالب إنشادية”.

وإضافة إلى ذلك، فإن الثوار أنفسهم يستخدمون بعض الأناشيد، مثلاً أنا سمعت “بيوم من الأيام هجموا الأعادي” وسمعت “سود سود براياتك جود جود بدماتك”، أدت إلى شعارات كبيرة امتزجت ما بين النشيد والشعار نفسه.

ودافع أبوراتب عن مدينته حلب التي انتفضت متأخرة عن باقي المدن السورية قائلاً: “إذا كانت حمص أكثر مدينة في الشهداء فحلب أكثر مدينة في المعتقلين، والبركان ظل يغلي ويغلي حتى انفجر الآن، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون نهاية الطاغية على يد أهالي حلب بإذن الله”.


غادة عبد الرازق تعتذر عن تكريمها فى بيروت حدادا على أرواح الشهداء

Posted: 07 Aug 2012 08:41 AM PDT

اعتذرت النجمة غادة عبد الرازق عن السفر إلى بيروت لحضور الحفل السنوى الذى تقيمه مجموعة قنوات mbc احتفالا بنجوم الأعمال الدرامية التى تعرض على شاشتها والتى من بينها مسلسل مع سبق الإصرار لغادة عبد الرازق.

وكانت النجمة غادة عبد الرازق قد حصلت على لقب أفضل ممثلة فى الاستفتاء الذى أجرته القناة منذ أيام عن دورها فى مسلسل مع سبق الإصرار.

وجاء اعتذار غادة عبد الرازق عن عدم حضور هذا الحفل نظرا لحالة الحداد والحزن العام بسبب الهجوم الإرهابى الغاشم الذى أودى بحياة عدد من جنودنا المصريين الأبرار على الحدود المصرية الإسرائيلية، وقد قررت النجمة غادة عبد الرازق العودة من الأراضى السعودية التى تؤدى بها الآن مناسك العمرة بصحبة زوجها الإعلامى محمد فودة إلى مصر بدلا من السفر إلى بيروت.


فريال يوسف تسافر تونس لقضاء العيد مع أسرتها

Posted: 07 Aug 2012 08:40 AM PDT

عبرت الفنانة فريال يوسف عن سعادتها بردود أفعال الجمهور على تجسيد شخصية عزة الفتاة الصعيدية بمسلسل “ابن ليل”، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التى تجسد فيها فريال شخصية صعيدية، كما عبرت عن سعادتها بالعمل تحت قيادة المخرج إسماعيل عبد الحافظ، وبالتعاون مع الفنان مجدى كامل والفنان أحمد راتب والفنانة نهال عنبر والفنان بهاء ثروت.

يذكر أن فريال يوسف انتهت من تصوير آخر مشاهدها فى مسلسل “ابن ليل”، وتستعد للسفر إلى بلدها تونس لقضاء الأيام المتبقية من شهر رمضان وعيد الفطر المبارك مع أسرتها وأصدقائها.

مسلسل “ابن ليل” يعرض على قنوات كايرو دراما2 وتايم دراما وأوسكار دراما وقناة العائلة.


سيناء والامن المفقود

Posted: 07 Aug 2012 08:39 AM PDT

ان توقيع معاهدة معاهدة السلام الاسرائيليية-المصرية أدى الى فقدان مصر السيادة الكاملة على سيناء بالرغم من استردادها من الجانب الاسرائيلي الذي فرض قيودا كبيرة على تحرك الجيش المصري.
ومن نتائج هذا الفراغ الذي انشأته اسرائيل على الحدود مع مصر هو تعزيز وتوسيع نشاط التنظيمات الجهادية التي تحاول انشاء قواعد للعمل المسلح انطلاقا من هذه الاراضي وما عزز هذه القوى الجهادية ايضا هو انشغال مصر بعد ثورة 25 يناير بالمسائل الداخلية.
ان امن مصر مستهدف اولا من قبل اسرائيل والتي تقوم بملاحقة الجماعات الجهادية داخل الاراضي المصرية، اسرائيل وبالرغم من معاهدة السلام مع مصر فهي طوال الوقت تعمل على التجسس على هذا البلد وذلك نظرا لاهميته بالنسبة للاستقرار في المنطقة واهمية مصر العسكرية والدليل على ان اسرائيل تحاول اختراق مصر هو اعتقال بعض العملاء الاسرائيليين في مصروستجهد اسرائيل على اختراق مصرعلى الصعيد الامني وخاصة بعد تولي الاخوان المسلمين السلطة وتريد اسرائيل معرفة اتجاهات وتفكير الاخوان على الصعيد الاستراتيجي بالنسبة لاسرائيل.
الاستهداف الامني الثاني الذي يواجه مصر هو من قبل الجماعات الجهادية المتطرفة التي تستغل الطبيعة الجغرافية والتركيبة السكانية في سيناء بحيث يتم استغلال السكان من حيث تسهيل تحركاتهم وتقوم هذه الجماعات في هذه المنطقة بتهريب السلاح وتتخذ من هذه المنطقة معقلا لشن الهجمات المسلحة.
تحاول اسرائيل الصاق هذه الاعمال التي تجري في سيناء بالطرف الفلسطيني وخاصة حركة حماس التي تبدو الان غير معنية بالمواجهة مع اسرائيل وخاصة بعد تولي الاخوان المسلمين السلطة في مصر وتحاول مصر برئاسة محمد مرسي التقارب اكثر مع حركة حماس وهذا الامر يشكل ازعاجا لاسرائيل التي من مصلحتها دق إسفين بين الطرفين.
يبدو ان هناك جماعات متشددة تنشط في سيناء وتلقى بعض التأييد من جماعات اخرى متشددة في غزة خارجة عن سيطرة حماس مناهضة لسياسة هذه الحركة التي توقفت عن شن هجمات ضد اسرائيل، وبحكم العلاقة الجيدة بين الفصائل الفلسطينية ومصر فانه ليس لاي فصيل فلسطيني مصلحة بشن هجوم على الجيش المصري. ومن غير شك بان المستفيد الاكبر من هذا الهجوم هي اسرائيل التي تجد الذريعة للقول للعالم بأن امنها مهدد لاستدرار التأييد لمواقفها.
ان حركة حماس مهتمة الان اكثر من اي وقت مضى بالحفاظ على الهدوء وما يهم حماس في هذه المرحلة هو فك الحصارعن قطاع غزة وحرية التنقل للاشخاص والبضائع لترسيخ سلطتها في قطاع غزة.
ان مصر مستهدفة وستبقى كذلك من الخارج ويتم احياء مظاهر عدم الاستقرار في الداخل واللعب على النعرة الطائفية ويبدو بأن هناك اياد خفية تلعب في اذكاء هذه الاحداث لتبقى مصر منشغلة بامورها الداخلية وعدم الاهتمام بما يجري في فلسطين من بناء للمستوطنات وتهويد القدس وبما يجري من احداث مهمة في الوطن العربي.
يجب ان لا تكون سيناء نقطة الضعف المصرية ويجب بسط السلطة كاملة عليها حسب متطلبات الأمن القومي المصري وليس حسب اتفاقيات كامب ديفد بأخذ المصالح الاسرائيلية فقط بعين الاعتبار.
ان مصر كقوة اقليمية تلعب دورا هاما في استقرار المنطقة وهي جار اسرائيل القوي والتي من الممكن ان تقلب الموازين كافة في حال تم العبث والاستهتار بامنها.

ابرهيم الشيخ
كاتب وصحفي فلسطيني


عشاء الشيطان ! .. قصة حقيقية

Posted: 07 Aug 2012 08:37 AM PDT

العيد على الأبواب ، وهب بعضهم وأستعد للسفر إلي ماوراء البحار، وشمر الأخر عن ساعديه ، وسل سلاحه وأومأ برمحه ، كي يظهر بطولات وفتوحات الزير الشجاع الذي يعيش بداخله . كل هذه مقدمة للقصة الحقيقية التي وصلتني بعد أن جمعت حروفها ورتبت كلماتها من صاحبها مباشرة ، فصقلتها وهرجت بلسان صاحبها ، مع وضع بعض الملح والبهارات المعطرة .
يقول صاحبنا بصوت شجي وحزين : أتصلت بصديقي ، بعد أن خطط لنا الشيطان إجازتنا السنوية بعد العيد ، وكيف سنستغلها ونستمتع بها ، وكيف سنتملص من زوجاتنا ونقنعهما ، فوافق هو على الخطة ، وإننا أي بعد العيد بأسبوعين سنكون بدورة تدريبية للعمل ” ولامن شاف ولا من دري ” كما يقول إخوتنا في مصر ، فأتـفقنا على كل شئ ورتبنا كل الأمور .. نسيت أن أخبركم إن زوجتي لاتعرف زوجة صديقي ، وهذا أجمل شئ ، كي لا ينفضح أمرنا ، المهم أصطحبته معي بسيارتي الأمريكية الفارهة وبعد نصف يوم وصلنا هدفنا ، وكان الطريق مليء بالإبتسامات وبالوعود والبطولات التي سنقوم بها .
نزلنا بشقة خاصة بفندق كبير ، وزارنا شخص وسيط من القائمة التي معي ، فوصف لنا الحور العين اللاتي ينتظرننا ، وكيف سنسعد بأمسية لامثيل لها معهن ، وإنها ستكون ليلة عشاء جميلة مع أجمل خلق الله .. كان شرطه أن نترك الفندق ونذهب بسيارتنا إلي الحارة الفلانية ، والتي تقع بوسط البلدة ، وإننا يجب أن نستأجر شقة بتلك المنطقة ، وهناك سنجد ما نبحث عنه .
حسب الوصف دخلنا المنطقة المعنية ، ومررنا بأزقتها الضيقة القديمة ، كانت النظرات مريبة من بعض الشباب المصطفين على أرصفتها ، وما إن توقفنا بإحدى الساحات المفتوحة بوسط البلدة ، حتى حضر شاب مراهق وسألنا ماهي حاجتنا هنا ، فأخبرناه إننا ضيوف عند رجل قريب لأمنا ، وإننا غرباء ، فنظر الشاب إلي لوحة السيارة وهز برأسه وكأنه لم يقتنع بجوابنا .
وصلنا البيت المطلوب ، وأستقبلنا مسن يشع من وجهه نور إيماني يصل إلي عنان السماء ، وكان كلامه يتقاطع بتسبيح الله ، ففهم من كلامنا مانسعى إليه ، وإننا نريد زواج وناسة من الطرق المعتادة ، وبأي أسم موجود ، مصياف مضياف أو حتى مصناف ، بعدها دخلت علينا فتاتان عربيتان ، وتمت العقد، وكانتا تتلونان بالكلام والأفتتان أمام العيان دون خوف أو حياء.
كان كل شئ بمقابل ، وسعره مضاعف عشرين ضعفاً ، وكأنهم يقطعون جيوبنا بالمنشار، الشقة والنقة والبقة وووووو ، وكل شئ يلوح برأسكم ، فدخل كلاً منا على أنثاه ، وما إن توسطت الغرفة حتى أسودت الدنيا بوجهي ، وخاصة بعد أن رمت بحيائها أمامي كورقة بالطريق ، فوجدتها دون إخلاق أو حياء ، بل حيوانية متدنية بهيمية الصنع ، ورائحتها قد أزكمت أنفي وقرحته ، فأعترفت إن كل هذا تمثيل ، وإن الحرام واقع بيننا لامحالة ، فهي متزوجة وأم لطفلين، ولايوجد زواج بيننا ، وما رآيناه من العجوز سوى تمثيلة مصطنعة ومصيدة لي ولأمثالي من المغفلين .. وماهي دقائق حتى تناسيت وأغمضت عين واحدة ، فنزلت الغيمة السوداء على رؤوسنا ، ووقعت الخطيئة ، وسال السم الزعاف فوق خيط الشرف الرفيع ، فهجرت مخدعها ، ودخلت عرياناً الخلاء الشيطاني ، وإذا أمامي خرق مرمية وملابس بالية لشياطين مرت من هنا ، ولم أجد ما أغتسل به من سبل الراحة.
حينها تذكرت زوجتي المسكينة التي تنتظرني ، تذكرت شريكتي الجميلة والحنونة المؤمنة التي تخاف ربها ، تذكرت إبتسامة أبني البريئة ، تذكرت أمي وأبي ، تذكرت طهارة بيتي وحلاوة وطيني ، تذكرت الوقفات الجميلة والذكريات السعيدة مع زوجتي بك زاوية بالبيت ، كل شئ حضرني بتلك اللحظة والدموع تنهمر على الوجنات .. فجأة ! وطرق الباب يقاطع تفكيري وأستغفاري ذنوبي ، إنها فتاة صديقي تصرخ وتطلب المساعدة ، فخرجت شبه عريان ، وإذا بصاحبي ممدداً على أرض الحمام ، بوضع مقزز ومنفـر ، إنه عريان وملطخ بأوساخ الرذيلة التي تخرج من فمه من أسفله حتى منخريه ! وكأنه يلفظ أنفاسه الأخيرة ، قلبي يدق بسرعة ، روحي خائفة وجلة ، ويداي ترتعش ، أي والله ! فأتصلت بالرجل العجوز وأنا أبكي ، فحضر في الحال ، وأخبرني إنه أعطاه مسكراً وحبوب مقوية ، وربما أفرط في أستعمالها ، فمددناه مكانه ، وغسلناه بالماء من كل صوب وكأنه بهيمة ! ، ثم لففناه ووضعناه على سريره كميت بالكفن، واللعاب يسيل على خده ورقبته ، ودموعه في عينيه ، لكن بدون بكاء .. حينها خرجت تنهيدة مني دون شعور : آآه ياربي !! كم حيواني ذاك المنظر ، وكم بشع وقذر ما عليه صديقي المسكين.
في صباح اليوم التالي قررنا الهروب من وضعنا المزري ، ولم يصدق صاحبي ما حدث له إلا بعد أن رآى صورته التي التـقطتها الفتاة بالجوال وهي تبكي خوفاً .. فما أن أشعلت السيارة حتى أنطفأت ! وشعرنا إن أحدهم قد عبث بها ، فأكتشفنا إن الشبيبة الجالسين هم السبب ، وهذا نوع أسلوب تخويف ومعارضة لما يجري ببيت العجوز ، ومضايقة لزبائنه ، فأرسلنا السيارة على شاحنة إلي بلادنا ، ورجعنا بحافلة متواضعة لنفاذ أموالنا بعد صرفها على الحرام ، فكان النصف يوم كالشهر ، وما أن رأيت زوجتي حتى رأيت الحياة من جديد ، فكم هي جميلة كالحورية ! فأغتسلت وصليت ركعتين توبة نصوحة لوجه الله ، وقد تذوقت كم لذيذ هو العيش الحلال ، وما زالت تلك الذكرى الخبيثة درس لاينسى ، وكيف كانت سهرة عشاء قذرة مع الشيطان .

فوزي صادق / كاتب وروائي : www.holool.info


شاهيناز: لا أعرف أى حداد هذا الذى يقيمه التليفزيون

Posted: 07 Aug 2012 08:36 AM PDT

كتبت المطربة شاهيناز على صفحتها الخاصة على موقع الفيس بوك تعقيبا على حادث مقتل الجنود المصريين على الحدود المصرية “بصفتى مواطنة مصرية، فمن حقى معرفة حقيقة كل ما حدث على الحدود المصرية – الإسرائيلية يوم الأحد الماضى، من قتل للجنود والضباط المصريين الأبرياء، أريد توضيحا شاملا وتفصيليا للحقيقة وما حدث كاملا، لا أريد أقوالا بلا أفعال، اعتذارات، وتنديدات، والاكتفاء بإعلان الحداد ثلاثة أيام، ووضع شارة سوداء على القنوات المصرية كنوع من الحداد، ولا أعرف أى حداد هذا الذى يقيمه الإعلام المصرى من عرض للمسلسلات والبرامج الترفيهية بكل أنواعها!

سيادة الرئيس محمد مرسى، قلت سابقا إن من يعبث بأمن مصر وأمن أهلها سوف يلقى درسا قاسيا وسيتم ردعه بشتى الطرق، فلتبدأ من الآن وتلقنهم درسا ليعرفوا من خلاله أن مصر ستظل قوية وصامدة أمام كل القوى العدائية وكل أعداء السلام، أعد حقوق هؤلاء الشهداء لكى تبرد دماؤهم التى سالت دون وجه حق، لا تدع الفرصة لمن يريدون الوقيعة بين مصر وأشقائها العرب، العدو معلوم وظاهر ومعروف للجميع، فلتبدأ بنحره لكى يكون عبرة لمن يعتبر، نريد أفعالا لا أقوالا وعبارات وخطابات تلعب على وتر قلوب المصريين، قلوبنا جميعها دامية، وتذكر قول الله تعالى: إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور (38) أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39)”.


جنبلاط: نريد السلاح دفاعاً عن لبنان وفقط لبنان لا دفاعاً عن مضائق هرمز أو سواها

Posted: 07 Aug 2012 08:33 AM PDT

أدلى رئيس جبهة النضال الوطني وليد جنبلاط بموقفه الأسبوعي لجريدة الأنباء الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي يُنشر غداً وقال ” يُسجّل الحزب التقدمي الاشتراكي لرئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان المواقف السياسية الهامة والمتقدمة التي أعلنها في عيد الجيش اللبناني وفي بيت الدين لا سيما لناحية تأكيده على أن “لا شراكة مع الجيش والقوى الشرعية الرسمية في الأمن والسيادة والتصرف بعناصر القوة التي هي حق حصري للدولة”، كما قوله لاحقاً: “صحيح قلنا في البيانات الوزارية بتعاون الشعب والجيش والمقاومة ولكن هذا يستلزم تفسيراً لكيفية التعاون، لان على جهة ان تدير الدفة ليتم التعاون للدفاع في وجه اسرائيل وليس لاهداف اخرى“.

وتابع “إن هذا الموقف الرسمي الهام يتطابق مع التوجهات الرئيسية لوظائف الدولة التي يفترض أن تحتكرها، كما هو الحال القائم في كل دول العالم. واليوم، تبرز الحاجة أكثر من أي وقت مضى للتأكيد على بناء إستراتيجية وطنية دفاعية في مواجهة إسرائيل دون أن يتحول لبنان مجدداً، أسوةً بمراحل سابقة، محطة لتبادل الرسائل السياسية والعسكرية كما حصل في أيام منظمة التحرير الفلسطينية أو الوصاية السورية.”

واضاف “واليوم، إذ نشهد على قوة النار التي يستخدمها النظام السوري ضد شعبه، فإنه كان بالامكان توظيف تلك القدرات الهائلة لتحرير الجولان المحتل مرات ومرات بدل القتل المتعمد للشعب السوري والتدمير المنهجي لمدن وقرى سورية بما يشكله من بداية فرز مذهبي وقضاء على ما تمثله تلك المناطق من تراث تاريخي ومراكز ثقل إقتصادي، وذلك وفق عملية مدروسة لاعادة سوريا إلى قرون العصر الحجري”.

وتابع محذرا “يظهر أن حالة التآمر الدولي على الشعب السوري بدأت تأخذ منحى مختلفاً، إذ بدل تسليح الثورة ودعمها في مواجهة آلة القتل بما يساعد على ردع النظام وإسقاطه نظراً لما يرتكبه من جرائم ومجازر، تراهم يروجون لما يسمونه الجهاديين والانتحاريين، وهذه النظرية تصب في خدمة النظام وهو كان من أوائل من إبتدعها وإستعملها في الساحات الأخرى تطبيقاً لمصالحه وأهدافه، ولا أعتقد أن الشعب السوري الذي قدم هذا الكم الهائل من التضحيات هو بحاجة لهذا النوع من المقاتلين”.

وشدد على “إن الاستراتيجية الدفاعية الوطنية، كما قال رئيس الجمهورية، تتطلب تحديد المرجعية التي تتحكم بالأمرة بما يتوافق حصراً مع المصلحة الوطنية اللبنانية العليا، بعيداً عن المصالح الاقليمية والخارجية. إننا نريد السلاح دفاعاً عن لبنان وفقط لبنان، ولا نريده دفاعاً عن مضائق هرمز أو سواها. وإذ يستقبل لبنان ضيفاً جليلاً هو السيد سعيد جليلي، فقد يكون من المناسب إعادة التذكير بهذه المسلمات والثوابت السياسية. وإذ نأخذ بالاعتبار إهتماماته وإنشغالاته الأمنية والاستراتيجية الكبرى، ولكن حبذا لو أن السيد جليلي إهتم بالشؤون الداخلية لبلده التي شهدت بعض مناطقه إنتفاضة شعبية عُرفت بإنتفاضة الدجاج قياساً لما تعانيه الشرائح الاجتماعية الفقيرة بدل توزيع الترسانات العسكرية هنا وهناك، وقد أصبح سعر الدجاج في طهران أغلى من سعر الصورايخ”!

واوضح “أما مقولة التحرير، فهي تتطلب أولاً تحديد وترسيم الحدود اللبنانية- السورية، تطبيقاً لما اتفق عليه في هيئة الحوار الوطني، كي لا يكون لبنان مجدداً منصة متقدمة لتحسن ظروف التفاوض في الملفات النووية الدوليّة أو في ظروف التموضع الاقليمي في المنطقة”.

واردف “بالتوازي مع النقاش السياسي الدائر حول الاستراتيجية الدفاعية، لا يمكن التغاضي عن الملفات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية المتراكمة، إذ لا بد من حوار عميق حيال العقد الاجتماعي بأكمله بما يحفظ الاستقرار العام على المستوى الاقتصادي والنقدي تحديداً، وبما يحصن الوضع الداخلي إزاء مخاطر محدقة قد تطال قطاعات حساسة وتترك إنعكاسات في غاية السلبيّة على الوضع برمته وتطيح بكل مكتسبات الاستقرار والنمو التي شهدها لبنان، ولو بدرجات متفاوتة، على مدى السنوات القليلة الماضية.”

واذاف “من هنا، فإن الحزب التقدمي الاشتراكي يجدد الدعوة لكل مكونات المجتمع السياسي اللبناني للتعاطي مع القضايا الاقتصادية والاجتماعية وفق ما تقتضيه عناصرها التقنية وليس وفق الخلفيات السياسية او الاعتبارات المصلحية. وإذا كنا، ولا نزال، ننحاز تاريخياً إلى الطبقات العاملة ونتطلع لأن تحقق المزيد من المكتسبات التي ترفع مستوى الحماية الاجتماعية، إلا أننا، في الوقت ذاته، نملك الحرص الكافي على الاقتصاد الوطني وإستقرار النقد وديمومة مؤسساته. إن التوفيق بين هذين الحدين ممكن من خلال حوار شفاف بين الهيئات الاقتصادية والنقابات العمالية لرسم الحدود الفاصلة التي تؤمن حقوق العمال وتحفظ إستمرارية المؤسسات”.

وختم قائلا “لذلك، طالبنا ونطالب مجدداً بالدخول الجدي في عملية الاصلاح الاداري ومحاربة الفساد وتوحيد سلسلة الرتب والرواتب بين القطاعات المختلفة، وببحث جدي في موارد تلك السلسلة للحيلولة دون زيادة العجز، كما نكرر مطالبنا المزمنة في معالجة ملف الأملاك البحرية، وضبط الموارد الجمركية، فضلاً عن البحث في سبل تنمية القطاعات الاساسية لا سيما الزراعة والصناعة والتكنولوجيا والسياحة”.


مقتل المخرج السينمائى بسام محى الدين حسين فى سوريا

Posted: 07 Aug 2012 08:31 AM PDT

ا ف ب- اغتال مجهولون المخرج السينمائى السورى بسام محى الدين حسين، قرب منزله فى ريف دمشق، حسبما ذكرت “المؤسسة العامة للسينما” والمرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

ونعت “المؤسسة العامة للسينما” فى سوريا فى بيان المخرج السينمائى السورى بسام محى الدين حسين “الذى اغتالته يد الغدر الأحد قرب بيته فى منطقة جديدة عرطوز” فى ريف دمشق. وأوضح المرصد السورى أن حسين اغتيل على يد مسلحين مجهولين إثر إطلاق الرصاص عليه أمام منزله.

وبسام محى الدين حسين علوى من مواليد مدينة طرطوس (غرب) عام 1955، حائز على ماجستير آداب فى الإخراج السينمائى والتلفزيونى من الأكاديمية الوطنية للمسرح والفنون السينمائية (كريستيو سرافوف) فى صوفيا فى بلغاريا. وهو يعمل فى المؤسسة العامة للسينما منذ العام 1984، وعضو فى نقابة الفنانين السوريين.

من أفلامه “الأرجوحة” (روائى قصير- بلغاريا 1980) و”رحلة عمر” (روائى قصير- بلغاريا 1981) و”الرجاء الأخير” (روائى قصير- بلغاريا (1983) و”العرس” (روائى وثائقى قصير- سوريا 2001) و”القناع” (روائى وثائقى قصير- سوريا 2003) و”صدى الحضارات” (وثائقى طويل- ثلاثة أجزاء- سوريا). وشارك الفنان الراحل ممثلا فى فيلم “نسيم الروح” لعبد اللطيف عبد الحميد.


نهايه الازمه السوريه امتدادا للمصداقيه

Posted: 07 Aug 2012 08:29 AM PDT

مرسلة من مناع ابوتوجان العسيري

http://news.nawaret.com/?p=376682
من خلال جريتكم الرائعه كتبت عن الازمه السوريه وبحمد الله توافق وفاه داود راجحه كما في الرابط اعلاه تاريخا وتوقيتا واسما وذكرت انها مرحله وبدايه التغير في سوريا والبعض كان يضحك بكلمتي وبحمد الله تمت ليس المهم ان اصدق في تحديد تاريخ الاهم النظر للصراع منذ زمن بعيد وتحديد متغيراته
اواصل الحديث لتحديد زبده الامر وذلك باستباق الاحداث ولنعتبرها حصريا لجريده نورت التي اتشرف بكون كاتب بها
سنرى بشار وبكل اذلال ينادي بادخال وجوه مهمه من السنه لتكون احد دعائم الدوله السوريه الجديده وفق تنظيم مشابهه للدوله اللبنانيه بحيث تتقاسم الطوائف المناصب المهمه وسيكون دور بشار مثل دور ميشيل سليمان وستكون تحته حكومه غير بعثيه ولن يبقى من ضمن الحكومه من البعث الا القليل للتناغم الحكومه وفق ماهو معمول به في لبنان
راينا البلبله التي زرعها سفير سوريا بالعراق بعد انشقاقه وكشف الاسرار وليس لروسيا وسوريا بد من قتل بعض وجوه السياسيه الخارجيه السوريه ممن يحمل معه اسرار خطيره قد تفتح الباب لمحاكمات تعرض بشار للمحاكمه
وروسيا بكل اقتدار تحاول نقل الصراع للكوريتين قريبا وسنرى المعادله الشهيره
(( مضيق ديفيس== المحيط الهندي== مضائق وبحور استراليا هي اماكن الصراع القادمه والله اعلم
وننتظر تغير اقطاب الارض ومحاورها التي ستكون سببا في تغير قوى العالم الكبرى والتفاصي وضعتها ضمن مواضيع سابقه
كل ماذكر عن سوريا يترتب عليه تحرك سعودي عالمي اتوقعه لضمان ماذكرت اعلاه عن سوريا في مقابل ايقاف الازمه السوريه


ثلثا متتبعي العريفي والقرني والعودة وهميون

Posted: 07 Aug 2012 08:25 AM PDT

كشف موقع “status people” المتخصص في إحصاءات الموقع الاجتماعي “تويتر” وما يتعلق بحسابات المسجلين فيه، عن وجود أعداد كبيرة لمتتبعين أو “فلورز” لمشاهير سعوديين وخليجيين وعرب، هي في الحقيقة حسابات وهمية.

ولم يتجاوز عدد متتبعي أبرز الشخصيات الذين يتربعون على قائمة الأكثر تأثيراً في السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مثل الدعاة محمد العريفي وعائض القرني وسلمان العودة، إضافة إلى الإعلاميين أحمد الشقيري وتركي الدخيل، أكثر من ثُلث الأرقام المسجلة في رؤوس صفحاتهم وفق ما نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية.

وسجل حساب الإعلامي الرياضي بتّال القوس (السابع ترتيباً في القائمة الأكثر تأثيراً)، نسبة حضور حقيقية أكبر من الخمسة الأوائل، وإن لم يسلم من نسبة الوهميين المحبطة.

ومن جانبه احتوى حساب رئيس نادي الهلال السعودي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على بعض الحسابات الوهمية، إذ بلغت نسبة المتتبعين الحقيقيين 43% فقط، وتعتبر الأفضل في قائمة المتصدرين.
رد فعل عنيف لمحبي العريفي

وسلّط رجل الأعمال السعودي عبدالرحمن الخراشي عبر حسابه في “تويتر” الضوء على إمكان التلاعب بأعداد المتتبعين، بعد أن أعلن أنه ينوي رفع عدد متتبعيه من 600 إلى نصف مليون قبل أيام عن طريق الشراء، وهو ما بدأ بتطبيقه، إذ تجاوز عدد متتبعيه أمس 210 آلاف، ليحول النظرية المسماة بـ”شراء البيض” إلى واقع ملموس.

وسخّر الخراشي حسابه على “تويتر” ساحة لتصيّد المشاهير بمراقبة أعداد متتبعيهم الجدد ونشاطهم، في حين قام بعض المغردين بسؤاله عن أسماء بعض المشاهير لمعرفة مدى حقيقة متتبعيهم في جو أخذ طابع السخرية.

واستغرب الخراشي من رد فعل محبي الداعية العريفي قائلاً: “كان هناك رد فعل لم أتوقعه من أنصار ومحبي الداعية العريفي تحديداً، سواء عن طريق التغريدات أم سيل الاتصالات التي انهالت عليّ، من أشخاص يهاجمونني دفاعاً عنه”، مقللاً من شأن ما سمعه من تحرك لرفع دعاوى تشهير وتشويه سمعة.
شراء 100 متتبع بريال

وانخفضت خلال أيام معدودة أسعار شراء المتتبعين، حيث كان بالإمكان شراء 50 متتبعاً بريال واحد، بينما الآن يمكن الحصول على ضعف العدد بالقيمة نفسها.

وبحسب تقرير الإعلام الاجتماعي العربي الصادرة عن كلية دبي للإدارة الحكومية
تعتبر أعداد المتتبعين للمشاهير “خيالية” قياساً بعدد الناشطين السعوديين على تويتر المقدّر بنحو 830 ألف مغرد.

وأكّد أستاذ الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد الدكتور فايز الشهري أن مجموعة من الشخصيات المشهورة من السعوديين والخليجيين ينتمون لعدد من المجالات، يقومون باستخدام أساليب مخالفة من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يهدفون من خلالها إلى زيادة متتبعيهم.


You are subscribed to email updates from جريدة نورت
To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. Email delivery powered by Google Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق