احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الأمريكيون يحييون بهدوء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر


ARCHIV - Ein Turm des bei dem Terroranschlag von zwei Passagiermaschienen getroffenen World Trade Centers in New York stürzt ein und eine Wolke aus Staub, Rauch und Asche steigt in die Luft (Archivfoto vom 11.09.2001). Osama Bin Laden (undatiertes Archivfoto), der meistgesuchte Terrorist der Welt, ist tot. Das sagte US-Präsident Barack Obama in einer Fernsehansprache am Sonntag (Ortszeit) in Washington. Foto: Hubert Boesl dpa (zu dpa 0116 vom 02.05.2011) +++(c) dpa - Bildfunk+++
أخبارالأمريكيون يحييون بهدوء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر

يحيي الأميركيون، اليوم الثلاثاء، الذكرى الحادية عشرة لاعتداءات 11سبتمبر/ أيلول، ببساطة نسبية تعكس تراجع حدة موقفهم تدريجيا حيال هذه المأساة. وسيكون موقع مركز التجارة العالمي ساحة للاحتفال الرئيسي.

يحيي الأميركيون، اليوم الثلاثاء (11 أيلول/ سبتمبر 2012)، الذكرى الحادية عشرة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، التي حدثت عام 2001. وسيجري الاحتفال الرئيسي في في موقع مركز التجارة العالمي الذي دمرته تلك الهجمات. وكما يحدث كل سنة، ستتلى أسماء حوالى ثلاثة آلاف شخص قتلوا في نيويورك وواشنطن وشانكسفيل في بنسلفانيا.

وسيقف الأميركيون دقائق صمت في الأوقات التي صدمت فيها الطائرتان برجي مركز التجارة العالمي ثم ساعة انهيارهما. كما سيقف الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل دقيقة صمت خارج البيت الابيض قبل أن يزورا نصب البنتاغون.

يذكر أنه يجري الآن بناء برج جديد في مركز التجارة العالمي، حيث اقترب عمال البناء من الانتهاء من الأدوار الأخيرة من البرج المكون من 104 طوابق.

من جهة أخرى، قالت الحكومة الأمريكية، يوم الاثنين، إن عمال الإنقاذ وسكان نيويورك الذين يعانون من بعض أنواع السرطان سيحق لهم الحصول على تعويض من صندوق مخصص لأولئك الذين قتلوا أو يعانون من اعتلال بالصحة جراء هجمات 11 أيلول/ سبتمبر عام 2001. وسيحق للأفراد الذين يعانون من أمراض سرطانية مرتبطة بتعرضهم للسموم في موقع مركز التجارة العالمي أثناء الهجوم أو أثناء إزالة الحطام الحصول على أموال من الصندوق، بموجب قانون وقعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما العام الماضي.

ف. ي/ ا. م (أ ف ب، د ب ا، رويترز)

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق