لبنان: مذكرات توقيف غيابية لـ8 “عملاء” بإسرائيل


(CNN)– أصدر قاضي التحقيق العسكري في لبنان، عماد الزين، مذكرات توقيف غيابية بحق ثمانية لبنانيين، من بينهم سبع نساء، لاتهامهم بالتعامل مع “العدو”، في إشارة إلى إسرائيل، مشيراً إلى أنهم يعيشون في الدولة العبرية حالياً، بعد الحصول على الجنسية الإسرائيلية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام “وطنية”، في بيان مقتضب الثلاثاء، أن مذكرات التوقيف بحق هؤلاء المتهمين جاءت استناداً إلى المادتين 278 و285 من قانون العقوبات، واللتين تنصان على معاقبتهم بالأشغال الشاقة لمدة تصل إلى 15 عاماً.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه عند إبلاغ المتهمين بمذكرات التوقيف الصادرة بحقهم غيابياً، تبين أنهم يتواجدون حالياً في إسرائيل، وأوضحت أنهم من بلدات “رميش”، و”دير ميماس”، و”عين إبل”، و”بيت لهيا”، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، أفادت “وطنية” في نبأ آخر، برصد تحركات مكثفة للجيش الإسرائيلي على طول الخط الممتد من “محور الغجر” غرباً، وحتى مرتفعات “جبل الشيخ” شرقاً، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، في ظل تحليق غير عادي للطائرات المروحية، وطائرات الاستطلاع، فوق “مزارع شبعا.”

وأشارت إلى سماع دوي عدة انفجارات داخل الطرف الجنوبي لمزارع شبعا، قالت إنها “ناتجة عن أعمال تدريب لجيش العدو في هذا القطاع، واستمرت حوالي ساعة”، دون أن تتمكن CNN بالعربية من الحصول على تأكيد من الجانب الإسرائيلي بشأن تلك التدريبات.