احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الدوحة تنافس دبي لأول مرة والإسكندرية تعود بحياء





سبق ترصد أهم 7 وجهات عربية للسعوديين في إجازة الربيع

الدوحة تنافس دبي لأول مرة والإسكندرية تعود بحياءسبق ترصد أهم 7 وجهات عربية للسعوديين في إجازة الربيعخالد خليل- سبق: تبدأ إجازات الربيع بعد أيام وتشتد حيرة الأسر السعودية في اختيار مناطق سياحية تستطيع أن تقضي فيها إجازة سعيدة بدون كلفة باهظة.

 
ورصدت "سبق" أهم المناطق العربية التي يسافر إليها السعوديون خلال الإجازة والتي تعتبر طويلة نسبياً حيث تبدأ من 18 مارس إلى أوئل إبريل المقبل, كما التقت "سبق" أهم وكلاء السياحة والسفر في السعودية وأظهر الرصد الترتيب التالي:
 
 
 "دبي في القمة"
ما زالت دبي في المقدمة وإن قل الطلب عليها، بحسب حديث المسؤولين في وكالات السفر بسبب غلاء الأسعار والزحام الشديد, إلا أنها ما زالت الوجهة العربية الرئيسة للسياح السعوديين، حيث فضل عدد كبير منهم التوجه إلى المدينة لقضاء عطلة الربيع, حيث يعتبر التسوق أهم الدوافع لاختيار مدينة دبي بالنسبة للعائلات السعودية، وتقلع من السعودية 18 رحلة طيران يومية من مختلف مناطق المملكة إلى دبي مباشرة.
 
 
"الدوحه الوصيف"
واحتلت الدوحة المركز الثاني بعد دبي بفضل القرب الجغرافي والعروض التي تطلقها فنادقها ومنتجعاتها, ويبدو أن الدوحة لديها فرص كبيرة لتصبح وجهة رئيسة للسائح السعودي في إجازة الربيع.
 
وأكد المسؤولون ازدياد الطلب بشكل كبير ومفاجىء على الانطلاق إلى الدوحة في إجازة الربيع القادمة, وارتفعت أسعار تذاكر الطيران, إلا أن هذه المشكلة يمكن تجاوزها من خلال الذهاب إلى الدوحة عبر الطريق البري, حيث يقطع السائح السعودي المسافة خلال 4 إلى 5 ساعات لتصل إلى قلب الدوحة.
 
 
"المنامة تعود"
 عادت المنامة لتأخذ مركزاً متقدماً بالنسبة للسائح السعودي, حيث قامت سلطات البحرين بتدشين بوابات عبور إضافية, واستعدت للإجازة القادمة بزيادة أعداد رجال الجوازات والجمارك في المنفذ البري ليتم العبور بسهولة ويسر.
 
ويفضل السائح السعودي البحرين بسبب قربها الجغرافي, وانخفاض وتيرة الأحداث هناك إضافة للعروض الكبرى التي تقدمها فنادق البحرين.
 
 
"أبوظبي تتلألأ مجدداً"
 تظهر أبوظبي في إجازة الربيع القادمة مرة أخرى من خلال فعاليات متعددة تستحوذ على إعجاب السائح السعودي، ويصل إلى أبوظبي 6 رحلات يومية من السعودية, ويظل العائق الأكبر كما يذكر مسؤولو السفر أسعار الفنادق والمنتجعات في أبوظبي.
 
 
"الأردن أحلى"
استطاعت حملة الأردن أحلى الترويجية أن تعيد أبصار السياح السعوديين إلى الأردن ومقوماتها السياحية, حيث يتوجه العديد من السياح السعوديين وخاصة سكان المنطقة الغربية إلى الأردن ومدينتي العقبة وعمان.
 
ودلل مسؤولو السفر أن جميع الحجوزات الخاصة بالأردن ممتلئة تماماً في إجازة الربيع ويفتح الباب مجدداً إلى استخدام السيارات عند الوصول إلى العقبة.
 
 وتبدأ الأردن في إقامة فعاليات سياحية خاصة بالتسوق في إجازة الربيع القادمة لجذب أعداد أكبر من السياح السعوديين, إلا أن السائح السعودي يعاني من مشكلتين في الأردن, وهما مشكلة المرور والمخالفات والتعامل مع بعض رجال المرور والعروض غير الحقيقية التي ينخدع فيها السائح السعودي.
 
 
 "كازبلانكا والطقس الرائع"
 تقدمت الدار البيضاء إلى المركز السادس في قائمة أفضل الوجهات العربية التي ينطلق إليها السياح السعوديون في إجازة الربيع القادمة, وذكر العديد من مسؤولي السفر أن هناك طلبات كثيرة للحجز في كازابلانكا والأكثرية من مجموعات الشباب التي تفضل الفنادق التي تعطي سعراً متوسطاً.
 
 ويتم الحجز بشكل جماعي في محاولة للحصول على أفضل العروض من شركات الطيران وشركات الفنادق بكازبلانكا، وتتميز الدار البيضاء بأفضل طقس في هذا الوقت، وتتراوح الحرارة ما بين 15-20 درجة.
 
 
"الإسكندرية عودة بحياء"
حلت الإسكندرية بالمرتبة السابعة حسب مسؤول في أحد أكبر شركات السفر بالرياض, وأكد أن الطيران السعودي وطيران ناس وشركة مصر للطيران تطلق رحلات للإسكندرية وبأرخص الأسعار وبالتعاون مع فنادق الإسكندرية, وتبلغ قيمة 5 ليال بالاسكندرية مع الطيران حوالي 3 آلاف ريال سعودي, ما يشكل عامل جذب للعديد من الأسر السعودية بطلب الحجز إلى الإسكندرية في هذه الأوقات.
 
من ناحيتهم أكد سعوديون التقتهم "سبق" أثناء جولتها بوكالات السفر أن ما يتحكم في تحديد وجهاتهم السياحية في إجازة الربيع عاملان أساسيان هما الأسعار والعروض، وتوافر تذاكر الطيران.
 
وبينوا أن السياحة في السعودية ينقصها الكثير من المقومات البشرية والخطط طويلة وقصيرة المدى، والتي يمكن أن تحد من السفر للخارج
.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق