احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

عاصمة أوكرانيا الأولى تشهد مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في وجه الوحشية الاسرائيلية

عاصمة أوكرانيا الأولى تشهد مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في وجه الوحشية الاسرائيلية

Sat, 31.10.2015 20:36

خاركوف/أوكرانيا بالعربية/شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية خاصة والجاليات العربية عامة في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا، اليوم السبت 31 تشرين الاول/أكتوبر، بمظاهرة سلمية ضخمة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعما للشعب العربي الاصيل في مواجهته الممارسات القمعية الإسرائيلية على ارضه المحتلة.
حيث دعت الجالية الفلسطينية في خاركوف بالتعاون مع الجاليات العربية في المدينة الى الخروج لهذا الحشد المهيب تجسيدا للموقف العربي والفلسطيني الواضع في الشتات والمتضامن كليا مع نضال الشعب الفلسطيني في الارض المقدسة ودعما له بصموده بوجه التعسفات والممارسات الاجرامية بحقه يوميا، في ظل سكوت وخنوع المجتمع الدولي.
فقد شهدت ساحة الحرية وسط مدينة خاركوف هذه المظاهرة الحاشدة ظهر اليوم على مسمع ومرآى الشعب الأوكراني الصديق، ليؤكد ويقّر كل فرد على أنه صوت من ضمن الأصوات الرافضة تماماً لكل الاجرائات الوحشية والقمعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ووفاءاً لدماء الشهداء الزكية والتي روَّت تراب فلسطين وما زالت في أوج عطاءها.
ورافضين كذلك تهويد مدينة القدس ونزع الصفة العربية والإسلامية عنها ومنددين بأي محاولات تقسيم الاقصى الشريف زمانيا او مكانيا حيث هتفوا جميعاً :"العرض بالطول ... الأقصى على طول".
هذا وقد توشح المتظاهرين الكوفيات والأعلام الفلسطينية وحملوا الشعارات الوطنية والاعلام الأوكرانية ورفعوا كذلك اللافتات (بعدة لغات) المنددة بالهمجية الصهيونية والصور الدالة على الجرائم الاسرائيلية في حق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة صور الأطفال الشهداء والذين أعدموا بدم بارد على أيدي جنود الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيهم.
وأفتتح الخطاب رئيس الجالية الفلسطيني في خاركوف م. نضال الاسطل داعيا الحضور الى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الابرار والذي ضحوا بارواحهم الزكية دفاعا عن ارضهم وعرضهم ومقدساتهم.
ثم رحب الأسطل بالحشد الجماهيري الكريم شاكرا لهم تلبية نداء الدالية ونداء الشعب الفلسطيني .. نداء القددس الشريف .. نداء فلسطين الابية ...
وشجب الأسطل في كلمته العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الصامد، واستنكر الصمت العالمي وطالب من أحرار العالم مزيداً من الدعم مؤكداً على أن الشعب الفلسيني يستمر ويسير قدماً من أجل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس حتى وإن كلف الأمر لنكون كلنا شهداء، قائلاً ... كلنا مشروع شهادة من أجل القدس وفلسطين.
كما وأكد الأسطل على أن كل أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة خاركوف وأبناء الجاليات العربية الأخرى يؤيدون ويدعمون الانتفاضة الثالثة واقفين إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يؤكد بذلك على حقه بتمسكه بارضه ووقوفه بجرأة وصلابة ضد استباحة الاقصى ومحاولة هدمه لاقامة المعبد المزعوم.
واعطيت الكلمة لنائب رئيس الجالية الاخ أسلام ابو عودة والذي تلا بيان الجاليات العربية في المدينة باللغة الروسية، حيث طالبت الجاليات العربية في بيانها المجتمع الدولي بالقيام بواجباته تجاه القضية الفلسطينية والعمل الجدي على انهاء الاحتلال ومطالبته بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
وفي ختام خطابه شكر رئيس الجالية الفلسطينية م. نضال الأسطل السادة والسيدات الحضور والذي لبّوا النداء وحضروا ووقفوا مع أبناءهم وبناتهم نصرةً للشعب الفلسطيني المرابط، كما وتوجه بالشكر الخاص للحكومة الاوكرانية وأعضاء مجلس المدينة والشعب الاوكراني على اعطاء هذه الفرصة للتعبير السلمي عن التضامن مع الشعب المظلوم عبر التظاهر السلمي في وجه مرتكبي الجرائم بحق البشرية جمعاء، كما وأعرب الاسطل عن تمنياته الخالصة للشعب الأوكراني الصديق بالأمن والامان استعادة سيادته على كامل ترابه الوطني.
وأخخمت المظاهرة باطلاق ممثلي وروؤساء الجاليات العربية بالونات هوائية بالوان العلم الفلسطيني الأربعة، في سماء مدينة خاركوف في رمزية لمطلب الحرية المنشودة.
كما وتجدر الاشارة الى أن رئيس الجالية الأسطل أجرى عدة لقاءات لوكالات الانباء ومحطات التلفزة الاوكرانية على هامش المظاهرة، جنبا الى جنب ممثلي الجاليات العربية في المدينة.
وانطلق المشاركين بسياراتهم المزينة بالاعلام الفلسطينية متجولين ببعض شوارع المدينة.

المصدر: أوكرانيا بالعربية

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق