احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أمريكا تعتزم استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل


أمريكا تعتزم استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل

البيت الأبيض يكشف عن عزمه استقبال 110 آلاف لاجئ من عدة دول ، من بينها سوريا، العام المقبل. يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد جدلا محتدما حول العدد الأفضل من المهاجرين الذين يمكن استيعابهم.

Illegale Einwanderer in den USA

صورة من الأرشيف...

صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست أن الهدف كان زيادة عدد اللاجئين الوافدين العام المقبل ب30 بالمائة. يأتي ذلك قبل أسبوع على قمة تستضيفها الأمم المتحدة حول أزمة اللاجئين في العالم. وتشمل هذه الزيادة 40 ألف شخص من الشرق الأوسط من ضمنه سوريا وجنوب آسيا.

يذكر أن النزاع الجاري في سوريا منذ العام 2011 أسفر عن فرار نحو خمسة ملايين سوري من بلادهم، وكانت الولايات المتحدة أعلنت التزامها استضافة 10 آلاف منهم هذا العام وهو موضوع أثار جدلا حادا في السباق الرئاسي هذا العام.

ومع أن الولايات المتحدة تعتزم زيادة عدد اللاجئين القادمين إلى أراضيها، إلا أنها لن تتهاون في المسائل الأمنية.

وقال ارنست "لا بد أن نتذكر أن الأشخاص الذين سمح لهم بالقدوم الى الولايات المتحدة بموجب هذا البرنامج خضعوا لتدابير تدقيق في خلفياتهم أكثر من أي شخص آخر أتى إلى البلاد".

وأضاف "الرئيس (الاميركي باراك أوباما) يعطي الأمن القومي الأولوية الأهم وهذا الأمر يصح بالتأكيد في ما يتعلق بدرس طلبات لاجئين للقدوم إلى الولايات المتحدة".

وتستضيف الامم المتحدة في 19 أيلول/سبتمبر الحالي في نيويورك القمة الأولى حول اللاجئين والمهاجرين يليها في اليوم التالي مؤتمر للدول المانحة يتراسه اوباما.

ش.ع/ ح.ح (أ.ف.ب)

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق