احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نصر الله يتقدم مسيرة احتجاج وواشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان




Ein ausgebranntes Auto in der Nähe der US-Botschaft; Kairo 14.9.12
أخبارنصر الله يتقدم مسيرة احتجاج وواشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

الولايات المتحدة تجدد تحذيرها لرعاياها من السفر إلى لبنان وسط مظاهرات حاشدة في الظاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت شارك فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في أول ظهور علني له منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

جددت الولايات المتحدة تحذيرها لرعاياها من السفر إلى لبنان، وعلقت المنح الدراسية للأميركيين الراغبين في الدراسة في لبنان حيث خرجت مظاهرات محتجة على الفيلم المسيء للنبي الكريم محمد. وجاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين (17 سبتمبر/ أيلول) أن "على المواطنين الأميركيين الذين يقيمون ويعملون في لبنان أن يدركوا أن عليهم قبول مخاطر البقاء (في لبنان) وعليهم أن يفكروا مليا في هذه المخاطر". وأضاف البيان أن "احتمال حدوث تصاعد عفوي للعنف في لبنان لا يزال قائماً، وسلطات الحكومة اللبنانية غير قادرة على ضمان حماية مواطني أو زوار البلاد في حال نشوب عنف مفاجئ".

كما حذرت من أن "قدرة موظفي الحكومة الأميركية على الوصول إلى المسافرين أو تقديم الخدمات الطارئة قد تكون محدودة للغاية". وقالت الوزارة التي كانت أصدرت آخر تحذير سفر إلى لبنان في أيار/ مايو الماضي، إنه تم تعليق برامج مؤسسة فولبرايت و"انكليش لانغويتش فيلو" التي تقدم منحا للأميركيين الذين يدرسون في لبنان لهذا العام الأكاديمي.

وأضافت الوزارة أن "على المواطنين الأميركيين المتوجهين إلى لبنان أو المقيمين فيه رغم تحذير السفر، تخفيف ظهورهم وتقييم أمنهم الشخصي وتغيير الأوقات والطرق التي يسلكونها لجميع تنقلاتهم الضرورية".

جدل في ألمانيا حول عرض فيلم براءة المسلمين

مظاهرة احتجاج في الضاحية الجنوبية لبيروت

وتزامن التحذير مع خروج مسيرة حاشدة في الضواحي الجنوبية للعاصمة بيروت احتجاجاً على الفيلم المسيء للنبي محمد تقدمها الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله الاثنين. وقال نصر الله في أول ظهور علني له أمام حشد منذ كانون أول/ديسمبر 2001: "يجب أن تفهم أميركا أن بث الفيلم كاملاً سيكون له تداعيات خطرة وخطرة جداً".

وأضاف نصرالله: "نحن هنا لنعلن رفضنا لما ورد ورفض بث المقاطع، ومنع بث الفيلم الكامل من قبل الأميركيين، وسد الباب بشكل كامل أمام تكرار الإساءة، لذلك ندعو الجميع إلى تشكيل فرق تخطيط وعمل لنحقق هذه الأهداف الثلاثة".

وأفادت الأنباء أن آلاف النساء والرجال والأطفال سلكوا سيراً على الأقدام شوارع الضاحية الجنوبية التي أقفلت أمام السيارات وصولا إلى مجمع سيد الشهداء في حي الرويس في الضاحية الجنوبي، معقل الحزب الشيعي. وانطلقت من هناك المظاهرة على وقع هتافات "لبيك يا رسول الله".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد دعا أمس الأحد أنصاره إلى سلسلة مظاهرات من الاثنين إلى الأحد في مناطق لبنانية مختلفة ليرى العالم "كله الغضب في وجوهكم وقبضاتكم والصرخات".

Tunisian police stand by during a demonstration in front of the U.S. embassy in Tunis September 14, 2012. At least five protesters were wounded when Tunisian police opened fire on Friday to quell an assault on the U.S. embassy compound in the capital Tunis, a Reuters reporter said. It was not immediately clear if police fired live rounds or rubber bullets. A large fire erupted inside the compound which has been invaded by hundreds of people incensed by a U.S.-made film that demeans the Prophet Mohammad. REUTERS/Zoubeir Souissi  (TUNISIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CRIME LAW RELIGION)

احتجاجات في تونس ضد الفيلم المسيء للإسلام

وقال "يجب أن يعرف العالم كله أن لهذا الرسول أتباعاً لن يسكتوا على المذلة. ليكن الصراخ قوياً ومجلجلاً: لبيك يا رسول الله". وحمل المتظاهرون أعلام حزب الله وأعلاما سوداء، بالإضافة إلى أعلام لحركة أمل الشيعية التي دعت إلى المشاركة في المظاهرة على نطاق واسع وبعض الأعلام السورية.

مسيرة احتجاج في رام الله

وفي رام الله تظاهر مئات الفلسطينيين الاثنين في ضد الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة. وردد المتظاهرون خلال اعتصام تلبية لدعوة وزارة الأوقاف "لا تمسوا نبينا". ودعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش خلال المظاهرة الولايات المتحدة إلى الاعتذار. وتظاهر آلاف الفلسطينيين الجمعة في قطاع غزة ومئات في القدس الشرقية حيث وقعت مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

ويشهد العالم العربي والإسلامي منذ أسبوع أعمال عنف ضد الأميركيين للتنديد بالفيلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين"، الذي تم إنتاجه قبل أكثر من عام في الولايات المتحدة والذي عرض مقطع منه مدته 14 دقيقة على شبكة الانترنت.

م أ م/ ع.غ (أ ف ب، د ب أ)

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق