احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أهم الصناعات السويدية في العالم

 أهم الصناعات السويدية في العالم

Sergels_torg_dec_2010

تعتبر السويد من أهم الدول الصناعية في العالم، وصناعاتها من أجود الصناعات في العالم، وأثمنها وأغلاها. واشتهرت السويد بعدد كبير من الصناعات كان أهمها:

صناعة الأخشاب:
اشتهرت السويد بزراعة الأخشاب لتصبح من أهم الدول في العالم في تصنيع الأخشاب والورق وزيوت الأشجار والبيوت المسبقة الصنع، والقوارب الخشبية الأغلى في العالم .

صناعة الجلود:
تطور تربية الحيوانات وخاصة الابقار فى السويد أدى الى تقدم ملحوظ في صناعة الجلود والحليب والألبان لتكون في مقدمة دول العالم المصدرة للحليب ومشتقاته الأكثر تنوعا وتعددا في العالم.

صناعة الإلكترونيات:
كذلك صناعاتها الألكترونية تكاد تدخل في أساسيات الصناعات الالكترونية في العالم ولن ننسي الصناعات الميكانيكية والتي منها سيارات الفولفو وسكانيا وساب وصناعة الطائرات والكيميائيات والادوية، ومع ذلك فقد سجل التاريخ لهذا الشعب القليل العدد الكثير من الاختراعات والتي ساهمت في التطور العالمي، وضمنت السويد مكانها بين الدول الصناعية الكبرى في أوروبا منذ أربعينيات القرن السابق، وخصوصاً في مجالات مثل الصناعات الهندسية، ووسائل النقل، وأنظمة الإتصالات، وتوليد الطاقة.

صناعة الحجر:
في السويد نخبة عديدة من أنواع الحجر الطبيعي وخاصة الجرانيت الأمر الذي يشير لمدى أهمية الحجر في هذا البلد.
لدى السويد مكانة استثنائية في صناعة الحجر منذ أكثر من عشر سنوات .فقد تغيرت  صناعة الجرانيت وتطورت بشكل ملحوظ في كل من البرازيل والهند وكون الحجر السويدي الأعلى كلفة نسبيا ، خسر السويديون السوق والتفت أنظار الناس عن الرغبة بالحجر السويدي.

الصناعات العسكرية:
تعتبر الصناعات العسكرية السويدية صناعات ذات كفاءة عالية وتطور وتعتبر السويد من الدول التي لها ثقل كبير بالصناعات العسكرية في أوروبا وخاصة الصناعات المدفعية حيث تتمتع  السويد بخبرة كبيرة في هذة الصناعات قد اكتسبتها عن طريق التعاون وتبادل الخبرات مع كبرى دول اوروبا الرائدة في هذة الصناعات مثل المانيا و انكلترا وسويسرا كان أهمها:
مدفع الهاون AMOS
الذخائر هيM971 وهي ذخائر عنقودية
القذيفة Strix
الرادار Arthur
وعلى الرغم من زيادة صادرات السويد في المعدات العسكرية الأمر الذي يجري تحت شروط سويدية صارمة وتتبع القوانين والتشريعات السويدية الا أنه ما يقارب حوالي55 بالمئة من السويدين يعارضون فكرة تصدير السلاح، لأنها ستتضمن معدات حربية مدمرة، وهي تلك التي هدفها القتل والدمار او حتى المعدات التي تساعد على توجيه القذائف والصواريخ، بحسب دراسة أجرتها ديموسكوب بتكليف من منظمة سلام السويد Svenska Fred

FacebookTwitterGoogle+Share

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق