احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الفلسطينيون يقاومون بيوم ” الزي الفلسطيني “

الفلسطينيون يقاومون بيوم ” الزي الفلسطيني “

218195_0

نظم المئات من النساء والرجال والأطفال، مسيرة بالزي الفلسطيني التقليدي لدعم الهوية التراثية، وانطلقت من أمام بلدية رام الله تجاه مركز البيرة الثقافي، وارتدي المشاركون الزي الفلسطيني والمقتنيات التراثية ذات الدلالة والمعنى، إلى جانب رفع الأعلام الفلسطينية واليافطات الداعية إلى حماية التراث والزي الفلسطيني،وحملت المسيرة عنوان يوم “الزي الفلسطيني”.

وقالت لانا حجازي، منسقة المشروع فى تصريحاتها لوكالة معاً الفلسطبنيه، أن”الهدف من المبادرة هو تذكير الفلسطينيين في كل أنحاء العالم بتراثنا للحفاظ عليه.

وأكدت حجازي أنهن أطلقن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة شبابية للحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني وحمايته من الاندثار والسرقة والتهويد والتزوير، خاصة بعد تزايد السرقات الإسرائيلية للمأكولات والملبوسات التراثية الفلسطينية.

وأكدت حجازي أن المبادرة الشخصية نبعت حرصاً على التراث الوطني الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة شرسة من الاحتلال الإسرائيلي .

وأكدت انها تطمح لإعتماد يوم وطني للزي الفلسطيني يرتدي فيه الفلسطينيون والمساندون لقضيتهم حول العالم الزي التقليدي ، كما دعت حجازي جميع مكاتب الجاليات الفلسطينية حول العالم واللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن اللجوء إلى تبني الفكرة، والمساهمة في إنجاحها عبر لبس أي متعلق من متعلقات التراث الفلسطيني في الخامس والعشرين من تموز، من كل عام.

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق